ترجمة المدونة

الثلاثاء، 20 يناير 2015

استقبال الرئيس:جماهير حاشدة وحضور قوي لموظفي الدولة وانتشار كثيف لصور الرئيس وانتظار طويل

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  3:16 ص




بعد اربعين يوما من التكهنات والشائعات والغموض الذي لف رئيس الجمهورية  و حالته الصحية من لدن شعبه ومعارضيه والخبر اليقين عند المواطنين والكابت لسيل الشائعات وقاطع دابر الهواجس هو ظهوره ؟ 
 واليوم  قطع الشك باليقين ووصل مطار نواكشوط الدولي وكان في استقباله  الوزير الأول ووزير الداخلية ووزير الطاقة، والخارجية.

كما استقبله الجنرالات  محمد ولد لغزواني ومحمد ولد مكت وناجاك حينك فليكس نكري، إضافة إلى رئيس البرلمان مسعود ولد بلخيرو وزير الدفاع ..
كما توافد  الآلاف من الشعب الموريتاني علي الطريق الرابط بين مطار انواكشوط الدولي و القصر الرئاسي لاستقبال الرئيس  محمد ولد عبد العزيز وسط إجراءات أمنية مشددة
كما لا حظ البعض حضورا قويا لموظفي الدولة من كل القطاعات وارجع ذالك الحضور الى قيام جميع قطاعات الدولة والشركات العمومية وشبه العمومية وعدد كبير من شركات القطاع الخاص بإلزام عمالها بالحضور والمشاركة في استقبال الرئيس 
وقد انتشرت اللافتات المرحبة بالرئيس  و الصور المكبرة  له  على طول الطريق الريط بين مطار نواكشوط الدولي و القصر الرئاسي ، و كانت القطاعات الحكومية قد حشدت موظفيها  علي طول هذا الطريق. وقد أجري موفد موقع  echo environnement  لقاءات و حوارات مع ممثلي  الفعاليات و المبادرات عبروا فيها عن انطباعاتهم بقدوم رئيس الجمهورية  نجملها فيما يلي

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي:

المدير العام و المدير العام المساعد
كان عمال و موظفو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المربعات المخصصة لهم قبالة وزارة الداخلية و يتقدمهم المدير العام : السيد محمد عالي ولد الددو و المدير العام المساعد  السيد محمد ولد عبد
حيث صرح لنا المسئول الإعلامي بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يسم مديره العام عن مدي فرحتهم إدارة وعمالا بعودة رئيس الجمهورية السيد  محمد ولد عبد العزيز سالما إلي أرض الوطن.
  




الشريكة الموريتانية للبريد RIPOST 
MAURIPOS
:

تواجد موظفو و عمال الشريكة الموريتانية للبريد فيالمكان المخصص لمؤسستهم أمام مبني  ولاية نواكشوط    يتقدمهم مديرهم العام  السيد المصطفي ولد عبدلله  الناشط السياسي والإطار الذي تقلد عدة مناصب سامية في الدولة  من إدارة ميناء الصداقة انواكشوط إلي وزيرا للتعليم  مرورا بعدة وظائف أخري .
 قد حرص المدير علي رفع لافتات كبيرة تحمل عبارات الشفاء لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز  و الحمد علي عودته للوطن سالما ومعافى,  كما رفعوا الصور المكبرة له يدافع الحماس والإخلاص ومتمنين له عودة ميمونة إلي سالف نشاطه  .

هيئات المجتمع المدني 

 لقد جائت هيئات المجتمع المدني في حشود كبيرة  رافعتا صورا للرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز ولافتات تحمل كل شعارات الترحيب والتقدير ويتقدم هذه الحشود الجماهيرية رؤساء جمعيات معروفة علي المستوي الوطني والدولي مثل : السادة
محمد ولد بمزون و الحسن ولد الطالب  والحبوس ولد العيد و سيد يعرف ولد سيد  والائحة كبيرة ..... 



وزارة التنمية الريفية :







تواجد موظفو وزارة التنمية الريفية ومديري القطاعات التابعة لها في الموقع الجغرافي المخصص لهم قبالة بناية ولاية نواكشوط رافعين شعاراتهم المعبرة عن مدي فرحتم  بمقدم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .
الإدارة العامة للزراعة ,ومركز مكافحة الجراد. وإدارة البيطرية. وإدارة الاستصلاح الريفي. وإدارة مشروع مكافحة الفقر في الريف , وسالخ نواكشوط , وحملة  الشهادات المنتجين بمزرعة أمبري بروصو, ومشروع واحات النخيل  (PDDO ), ومشروع التنمية المندمجة للزراعة  المروية في موريتانيا PDIAIM)

الاتحادية الموريتانية لكرة السلة FMB:



السيد الين سيد بي: رئيس الرابطة الجهوية لكرة السلة بالترارزة جاء ممثلا لرئيس الاتحادية الموريتانية لكرة السلة ( fmb) :الجنرال أنجك جنك الذي كان مشغولا في استقبال  رئيس الجمهورية بالمطار  .
لقد صرح لنا  أن الاتحادية العامة  قامت بعدة انجازات  من أهمها  فتح معهد لتكوين الأشبال علي هذه ألعبة الجماعية الهامة  التي يقوم بها الرجال والنساء.
وجاء السيد سيد بي صحبة فرق من خريجي  هذا المعهد المذكور معبرا بذالك عن مدي فرحهم بقدوم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إلي ارض الوطن  .

وزارة المالية :

الادارة العامة للجمارك


خلدت إدارة الجمارك استقبال رئيس الجمهورية في المكان المخصص للوزارة أمام مباني وزارة الداخلية وقد جاء عمال هذه الإدارة يتقدمهم مديرهم العام الجنرال السيد الداه ولد حمادي ولد إلمامي
وكان من بين الحضور رئيس مكتبي 12 و13 بميناء نواكشوط المستقل السيد  محمد ولد لولاه ونائبه فياه ولد معيوف والمدير بالإدارة المركزية السيد عبد الله ولد بوهم والمفتش السيد محمد حيدر
 لقد عملت هذه النخبة علي القيام بعمليات التحسيس من أجل إنجاح استقبال الرئيس و قد سخرت لذلك و سائل مادية كبيرة من أعلام و صور مكبرة و لافتات كل هذا ليكون استقبال الرئيس علي ما يرام .


الادارة العامة للضرائب:




هي الاخري جاء طاقمها الإداري يتقدمه مديره العام السيد المختار ولد اجه و قد حرص أن يصل الموظفون و العمال في  مسيرة راجلة  الي المربعات المخصصة لهم لاستقبال الرئيس,
كما حرصوا علي رفع لافتات كبيرة تحمل عبارات الشفاء للرئيس و الحمد علي عودته للوطن.





البنك المركزي الموريتاني BCM :

عند بوابة القصر الرئاسي تواجد موظفو و عمال البنك المركزي الموريتاني تتقدمهم كوكبة من المديرين و كبار الموظفين ليشاركوا في استقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، و قد رفعوا اللافتات المهنأة للشعب بمناسبة سلامة و عودة الريس .




وزارة ألصحة والشؤون الاجتماعية :
تواجد موظفو و عمال وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية  في الموقع المخصص لها قبالة وزارة الدفاع الوطني حيث حضر جميع القطاعات التابعة للوزارة  من مستشفيات ومستوص فات ومشاريع.
يتقدم هذا الطاقم الأمين العام للوزارة والمسئول الإعلامي والمدير العام للمستشفي الوطني وكذالك المديرين المركزيين للمستشفيات والمستنصفات وجميع إدارات الصحة والمشاريع التابعة لها بالعاصمة .
 و حرصوا علي رفع لافتات كبيرة تحمل عبارات الشفاء للرئيس و الحمد علي عودته للوطن . كما رفعوا الصور المكبرة له يدفعهم الحماس و صدق الطبيب المصاحب له أثناء ممارسته لمهامهم.
  كما جابت  سيارات الإسعاف التابعة للمستشفيات  الشوارع تحسبا لأي طارئ مساهمتا منهم  في حماية و مساعدة الجموع التي جاءت لاستقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة:
الشركة الموريتانية للاراد والتصدير SONIMEX:


خلدت الشركة الموريتانية للاراد والتصدير سونمكس  استقبال رئيس الجمهورية في المكان المخصص للوزارة أمام مباني  وزارة الداخلية وقد جاء عمال هذه الإدارة يتقدمهم مديرهم العام السيد باب ولد زين رافعين شعاراتهم المعبرة عن مدي فرهم بعودة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالي ارضالوطن سالما ومعافى.




اتحادية التجار الموريتانيين : 
شارك المئات من تجار العاصمة المنتسبين لقسم تفرغ زينه في الاتحادية الوطنية للتجارة في فعاليات الاستقبال الجماهيري الحاشد الذي خصصه سكان نواكشوط يوم أمس السبت للرئيس محمد ولد عبد العزيز للترحيب بمناسبة عودته إلي الوطنوشفائه من الطلق الناري الذي كان قد أصيب به عن طريق الخطْأ في الثالث عشر من شهر أكتوبر الماضي.وأغلق معظم التجار الموجودون علي الشارع المعروف بشارع الرزق محلاتهم وساروا في مسيرة حاشدة في اتجاه المكان المخصص لهم علي شارع جمال عبد الناصر، وهم يهتفون بحياة رئيس الجمهورية ويرفعون الأعلام الوطنية والصور المكبرةللرئيس وللافتات المرحبة بعودته من رحلة العلاج في فرنسا.وانتقد ولد محمد مولود المعارضة قائلا إنها تدعي عجز الرئيس "وهي العاجزة في الواقع عن الحصول علي ثقة الشعب"، مؤكدا أن ولد عبد العزيز قادر علي ممارسة كافة مهامه وسوف يبقي يمارسها حتى انتهاء مأموريته، ملتزما بإعادة انتخابه من جديد ليس من أجله شخصيا وإنما من أجل مصلحة الشعب والوطن الموريتاني بحسب ما نقل موقع الحصاد ,



مستشفي الشيخ زايد : 


تواجد موظفو و عمال مستشفي الشيخ زايد يتقدمهم المدير العام د . حماه الله ولد الشيخ و قد حرصوا علي رفع لافتات كبيرة تحمل عبارات الشفاء للرئيس و الحمد علي عودته للوطن .
كما رفعوا الصور المكبرة له يدفعهم الحماس و صدق الطبيب المصاحب له أثناء ممارسته لمهامه ، و كانت سيارات الإسعاف التابعة للمستشفي تجوب الشوارع تحسبا لأي طارئ مساهمة من المستشفي في حماية و مساعدة الجموع التي جاءت لاستقبال الرئيس محمد ولد عبد العزيز

مبادرة من أجل غد أفضل ( سونوف ) : 

على طول الطريق  تتواجد مبادرة من اجل غد أفضل  عبر لافتاتها وصورها المكبرة لفخامة رئيس الجمهورية  وقد قال السيد : محمد فال ولد محمد الأمين ولد أهن  متحدث باسم المبادرة لقد عملت هذه المبادرة علي القيام بعمليات التحسيس من أجل إنجاح استقبال الرئيس و قد سخرت لذلك و سائل مادية كبيرة من حافلات للنقل و أعلام و صور مكبرة و لافتات كل هذا ليكون استقبال الرئيس علي ما يرام و قد وزعنا الكثير من هذه الصور و الأعلام علي المواطنين .
و ننتهز هذه الفرصة لنهنأ الشعب الموريتاني علي سلامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز و عودته إلي أرض الوطن .
و من أجل مساعدة أبناء الوطن سبق لسونوف أن نقلت مجانا كل الموريتانيين كالمسفرين إلي نواكشوط و تحملت جميع تكاليفهم المادية من دواء و غذاء ...
 القوة المينائية (BEMOP )

 كان انتشار القوة المينائية لافتات ليس بالزى الموحد و بالشعار الظاهر بل بالعدد الذي حرص المدير العام محمد ولد شيخنا علي أن يكون علي مستوي الحدث سيارات تحمل مكبرات الصوت و فنانين و كوميديين لإنعاش التظاهرة .
و تحدث أحد العمال اج ولد حمدي و لد الهادي و قال نحن مجموعة ( دكير أوكازيونل ) نؤيد الرئيس و نشكر مديرنا محمد ولد شيخنا لكننا نعاني من انعدام الدواء والحاجة في سيارة إسعاف .
 الصندوق الوطني للتأمين الصحي ( cnam )  :
كان تجمهر موظفي و عمال الصندوق الوطني للتأمين الصحي احتفالا بقدوم الرئيس لافتا حيث صرح السيد : محمد يسلم ولد أحمد إن كل مواطن موريتاني صادق مع وطنه لم يخرج  للاستقبال وطنيته ناقصة ، كما أود أن أبعث برسالة مستعجلة الي معارضتنا المشككة أن الرئيس عاد و هو يلوح لشعبه و مستقبلوه أكثر من ما كان متوقعا و أعتقد أن أنصار المعارضة خرجوا معنا .
ANADER
عبر المتحدث محمد الأمين ولد الداده عن فرحتهم و سرورهم بقدوم الرئيس سالما ، و سأل الله المزيد له من الصحة و العافية و التوفيق لقيادة البلد .
كما انتهز الفرصة ليهنأ الشعب الموريتاني بحلول ذكري الاستقلال 52 التي تصادف 28 نوفمبر 2012 .
و أضاف المسئول الإعلامي الشيخ أحمد ولد الحافظ إن  إدارة و عمال الطاقة المتجددة يهنئن الشعب الموريتاني بسلامة الرئيس و عودته و يثمنون عاليا اهتمام الرئيس التي يوليها للطاقة المتجددة في البلد .
و قد رفعت لافتات و صور مكبرة للرئيس من طرف عمال الطاقة المتجددة يدفعهم الحماس و تميزهم الطاقة المتجددة  دعما و مساندة عن غيرهم .
الخزينة العامة : 

لقد حضرت الخزينة العامة بعددها و عديدها و كان حضورها متميزا فقد حرص المدير العام أن يصل الموظفون و العمال في  مسيرة راجلة  إلي المربعات المخصصة لهم لاستقبال الرئيس ، و قال المتحدث باسمي المدير العام السيد :  أبوبكرو لد الشيخ محصل مقاطعة تيارت : " إن ظهور الخزينة العامة فريد من نوعه فنحن في الخزينة العامة إدارة وعمالا نعبر عن فرحنا بالعودة الميمونة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، قائد الوحدة الوطنية و باني الوطن .
و نحن عمال الخزينة قمنا بتنظيم هذا الإستقبال قناعة منا و جئنا في الساعات الأولي من الصباح و خرجنا في مسيرة راجلة الي المربعات المخصصة لنا ، و قد وزعنا علي المستقبلين من المواطنين صورا مكبرة للرئيس و أعلاما و طنية احتفاء بقدومه .
الموريتانية للطيران :
يقول المهندس الحسن ولد ودادي إننا نحن عمال الموريتانية للطيران أتينا لرد الجميل لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز مستحضرين قول الشاعر  :
اذا أنت أكرمت الكريم ملكته    و إن أنت أكرمت اللئيم عليك تمردا
ولقد و جدنا محمد ولد عبد العزيز في الشارع من ضحايا الخطوط الجوية الموريتانية الفالسة ، و أعاد لنا الإتبار بتعويضنا حقوقنا و استحداث شركة " الموريتانية للطيران " و التي أصبحت تعد من أكبر الشركات في المنطقة ، و سيرفع عنها الحصار الفني قريبا .
الكونفدراليات و النقابات :
كان تواجد القوة العمالية  ممثلة في الكونفدراليات و النقابات بمختلف قطاعاتها مؤشر علي  قوة الرئيس و مصداقيته فقد لوحظ تواجد غير مسبوق للعمال في الساعات الأولي بساحة مسجد ابن عباس التي ارتبطت بتظاهرات المعارضة فكان تواجد العمال تعبير أن ساحة ابن عباس ملك لمن يملك الناخبين  فقد غصت الساحة بالباصات و السيارات الصغيرة استعدادا لنقل العمال و المواطنين .
و قال الأمين العام للإتحاد النقابي محمد السالك ولد البشير إن تواجد الكونفدراليات هو تعبير صادق عن تعلق العمال برئيس الجمهورية و تثمينا  منهم لما أنجز لصالح العمال بدء بعميم علاوة السكن التي أصبح الكل يستفيد منها ، و الإهتمام بالقطاعات الحكومية و اصدار قوانين تؤمن للعمال حقوقهم ، كما أ، الزيادة المرتقبة للرواتب دليل علي اهتمام الرئيس بالعمال الموريتانيين في كل ظرف .


مؤسسة الحلة :
قال المتحدث باسم  الرئيس المدير العام محمد الغيث لمؤسسة الحلة السيد : المختار ولد اخليفة إنه يهنأ الشعب الموريتاني علي سلامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز و عودته للوطن ، كما نهنأ الشعب المولاريتاني بهذه المناسبة السعيدة و نسأل الله التقدم و الإزدهار لموريتانيا بمناسبة عيد الإستقلال .
مؤسسة الحلة أظهت الفرحة برفعها لافتات و صور مكبرة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز و كان عمالها و موظفوها في طوابير الإستقبال .

بعثة حزب الإتحاد من اجل الجمهورية حاضرة في ميدان الإستقبال :
بعد عمليات التحسيس  التي قامت بها بعثة الحزب ليل نهار في مقاطعة الرياض حرصت البعثة أن تشارك المناضلين و المناصرين فرحة استقبال الرئيس  فقد كانت تساهم في التنظيم مبتهجة بقدوم الرئيس وقال أحد أعضاء البعثة كنا نوصل الليل بالنهار و نحن مرهقين لكننا لن نتغيب عن استقبال الرئيس .
و أعضاء البعثة هم :
الرئيسة : أم الخيري بنت افكو الأمينة التنفيذية المكلفة بحماية المستهلك
سلامة بنت لمرابط  أمينة تنفيذية ، وزيرة سابقة
عيس ولد اليدالي مكلف بمهمة في وزارة الإتصال
صمب ولد السالك ، مكلف بمهمة
محمد الأمين ولد اسويلم  عضو اللجنة
اشريف أحمد ولد ابلال اطار في الحزب
محمد يحي ولد سيدينا
اتحادية الصيد التقليدي :

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top