ترجمة المدونة

الثلاثاء، 20 يناير 2015

وزير البيئة يطلع علي إجراءات السلامة البيئية بشركة "تازيازت"

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  3:39 ص


تازيزت ،  09/03/2012  -  تفقد السيد آميدي كمرا،الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة اليوم الجمعة شركة تازيازت لاستخراج الذهب،حيث عاين انطلاقة الاشغال على مستوى حوض النفايات السائلة وإجراءات السلامة المتخذة من قبل الشركة للحيلولة دون الاضرار بالبيئة.
كما أطلع الوزير علي العمليات الفنية والأدوات المستخدمة لمنع تسرب النفايات السامة من خلال مشاهدته مواد البلاستيك التي ستفرش في الحوض وتكون مانعة للتسرب وعمليات معالجة الصخور لاستخدامها في البناء وتعبيد الطرق.
وعاين خلال تجواله في مختلف ورشات الشركة،الحوضين القديمين لاستقبال النفايات السائلة وقد تم اغلاق الحوض الاول منهما ويوشك الثاني على الاغلاق ليتم تأهيلهما لاحقا.
وأعرب الوزير في نهاية الزيارة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء،عن ارتياحه للاجراءات المتخذة لضمان السلامة البيئية وأسدى تعليماته الى القائمين على الشركة من أجل مضاعفة اليقظة قصد السيطرة التامة على كل ما من شأنه حماية البيئة.
وطالب المعنيين بالشروع الفعلي في إعادة تأهيل الحوضين الاول والثاني لاستقبال النفايات السائلة.
وأكد الوزير علي ضرورة وجود اطار من قطاع البيئة والتنمية المستدامة على مستوى الشركة لضمان متابعة قريبة للتأثيرات السلبية التي قد تتجم وابلاغ المصالح المختصة لاتخاذ ما يلزم بشكل فوري.
وأجرى الوزير توقفا في مركز بولنوار الاداري ،حيث اطلع على وضعية المركز الذي تهدده الرمال المتحركة والنظر في امكانية انشاء مصدات أو أحزمة خضراء للحد من هذه الظاهرة التي تهدد المساكن والمنشآت الاقتصادية الحيوية في المدينة.
ورافق الوزير في هذه الزيارة وفد من قطاعه ضم مديري حماية الطبيعة والمحميات والشاطئ والمراقبة البيئية والحظيرة الوطنية لحوض آرغين.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top