ترجمة المدونة

الثلاثاء، 20 يناير 2015

أديس أبابا: رئيس الجمهورية يعتبر المحافظة علي البيئة ضرورة ملحة في خطابه...

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  3:59 ص




ان الحفاظ على البيئة، وتحقيق الأمن الغذائي لم يعودا اليوم مجرد طموح مشروع لبلداننا، بل أصبحا ضرورة ملحة بالنظر للازمات الغذائية المتكررة وللانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية.

ويقتضي الأمر من بلداننا تضافر الجهود سعيا لزيادة المساحات المزروعة والرفع من الإنتاجية من خلال تطوير البنى التحتية الريفية، والتركيز على البحوث الزراعية، ونشر التقنيات والأساليب الفلاحية الأكثر فعالية، في هذا الإطار يتنزل اختيار شعار قمتنا الحالية "سنة الزراعة والامن الغذائي". ان المقدرات الهائلة التي تزخر بها القارة الأفريقية خاصة في مجالي الطاقة والزراعة، كفيلة بأن تغير جذريا الواقع المعيش لسكان القارة من خلال التعاون بين الدول المطلة على الأنهار والبحيرات
ومن خلال التسيير المشترك لمصادر المياه. وفي هذا السياق، تشكل منظمة استثمار نهر السينغال نموذجا يحتذى، إذ حققت إنجازات كهرومائية وفلاحية متعددة، مكنت من قطع خطوات واثقة على درب الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، في دول شمال غرب أفريقيا.
ويتعين كذلك على بلداننا أن تولي عناية أكبر للتنمية الحيوانية لما لها من إسهام كبير في تحقيق الأمن الغذائي ونهوض الاقتصاد الريفي ومكافحة الفقر.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top