ترجمة المدونة

الثلاثاء، 20 يناير 2015

كميات من المعدات الزراعية والبذور في طريقها إلى الولايات الزراعية

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  3:01 ص



نواكشوط ،  09/05/2013  -  تم صباح اليوم الخميس بمباني إدارة الزراعة في نواكشوط، إرسال كميات من المعدات الزراعية الخفيفة وبذور الحبوب التقليدية مخصصة للمزارعين في المناطق المطرية.
وتدخل هذه العملية -التي دأب قطاع التنمية الريفية على تنظيمها في مثل هذا الوقت من كل سنة- ضمن الجهود المبذولة للنهوض بشبه القطاع المطري الذي عانى عقودا طويلة من الاهمال والحرمان من الاستثمارات العمومية رغم ما يتوفر عليه من مقدرات زراعية معتبرة وعمالة زراعية قادرة على رفع التحديات في ميدان الانتاج الزراعي.
وتتكون الكميات التي سيتم توزيعها في إطار هذه العملية من 400 طن من البذور التقليدية،290 طن من المبيدات الحشرية، 700 كلغ من بذور الخضروات، 80000 متر من السياج وملحقاتها، و9600 وحدة من المعدات الزراعية الخفيفة.
هذا ومن المقرر أن تستفيد من الدعم الموجه للخضروات "800 تعاونية زراعية للخضروات"، بينما ستمكن بذور الحبوب التقليدية من تغطية حاجيات خمسين الف هكتار لفائدة حوالي 100 ألف أسرة زراعية بمعدل نصف هكتار لكل واحدة منها.
وسيتم تحديد المستفيدين من قبل اللجنة الجهوية للتنمية بناء على معايير فنية حددتها الوزارة تخدم الشفافية والموضوعية في العملية.
وحضرالحفل، مدير الزراعة، السيد حسني ولد اباه سعيد والمديرة الادارية والمالية للوزارة السيدة فاطمة بنت المراد.
عن الوكالة  الموريتانية للانباء

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top