ترجمة المدونة

الثلاثاء، 20 يناير 2015

الجمارك الوطنية تخلد عيدها الدولي وتحقق محاصيل زادت على المائة وثمانية عشر مليار أوقية(118مليار)

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  3:07 ص


خلدت الجمارك الموريتانية اليوم  السبت في نواكشوط العيد الدولي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل سنة وذلك تحت شعار "الابتكار في خدمة التطور الجمركي".

وبهذه المناسبة هنأ وزير المالية، السيد أتيام جمبار،  الاسرة الجمركية على ماحققوه خلال السنة المنصرمة من انجازات هامة على الرغم من الصعوبات التي عاشها العالم والتي لم تاثر على التحصيل الجمركي هذه السنة".
وأضاف أن ما تحقق "في مجال المداخيل الجبائية تم على الرغم من الظروف الناجمة عن الأزمة الإقتصادية العالمية وحظي بتثمين بالغ من طرف شركاء موريتانيا في مجال التنمية".
وأكد الوزير ان مثل هذا الإنجاز، ينضاف إلى "الدور متعدد الجوانب الذي تقوم به الجمارك الوطنية والذي ينعكس بشكل إيجابي وشامل على الإقتصاد الوطني".

المدير العام للجمارك العقيد الداه ولد حمادي ولد المامي  قال في كلمته الافتتاحية: أن "الجمارك حققت خلال السنة المنصرمة ورغم الأزمة المالية العالمية، محاصيل معتبرة بلغت 4ر118 مليار أوقية اي ما يمثل زيادة قدرها 50 مليار أوقية مقارنة مع سنة 2010 حيث تشكل هذه المحاصيل تجاوزا ملحوظا للتوقعات الأولية لسنة 2011 بنسبة 19ر30 في المائة" .

ECHO/ المفتش ولد لولاه يقدم التحية أثناء رفع العلم
وأضاف أن هذه النتائج "تعتبر ثمرة للصرامة في العمل والشفافية في التعاطي مع الفاعلين الإقتصاديين وبشكل عام مع جميع المواطنين انسجاما مع النهج الجديد المعتمد لدى السلطات العليا للبلد، كما أنها تكرس الجهود الحثيثة لإدارة الجمارك التي وضعت منذ سنة 2010 برنامجا متعدد الجوانب للاصلاح والعصرنة يتمحور حول تعميم استخدام المعلوماتية وتصحيح ومراجعة النصوص القانونية والإجرائية الجمركية وملاءمتها مع الإتفاقيات والمعايير التجارية الدولية ومحاربة التهريب والغش بجميع اشكاله".

وتضمن الحفل رفعا للعلم الوطني واستعراضا عسكريا بهيجا  لوحدات من الجمارك الوطنية، "الضباط وضباط الصف والوكلاء يتقدمهم رئيس مكتبي الجمارك بالميناء (12و13) المفتش ولد لولاه .
وبعد الحفل، تم قطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل وحدة الكاشف الضوئي بالميناء التي تعمل بأشعة (س) وهي وحدة تفتيش حديثة مجهزة برادار لرصد المواد المشبوهة كالاسلحة او المتفجرات وقدم العقيد سيدي المختار ولد اعل عرضا تفصيليا لعمل هذه الوحدة.لتفعيل تفتيش ومراقبة المطارات والمنافذ الحدودية حفاظا على أمن وسلامة البلاد.
كما تم بنفس المناسبة تدشين مقر لجمعية متقاعدي الجمارك الموريتانية بمقاطعة تفرغ زينة.
و قال رئيس الجمعية السيد أحمد ولد باباه في كلمة بالمناسبة إن انشاءها يأتي تجاوبا مع العناية التي يوليها رئيس الجمهورية للمتقاعدين، وسعيا لتأطير ومساعدة وإعادة دمج منتسبي الجمعية وتوطيد الصلات بين المتقاعدين من قطاع الجمارك وزملائهم العاملين.
ونوه رئيس الجمعية بالدعم المتميز الذي تقدمه إدارة الجمارك للمتقاعدين لحفز روح التضحية والتفاني.
وحدة اسكانير عند بوابة ميناء الصداقة المستقل

وجرى تخليد هذا اليوم بحضور عدد من القادة العسكرين والامنين ,حيث حضر المدير العام للأمن الوطني الجنرال احمد ولد بكرن وقائد الحرس الوطني الجنرال فليس نكري و القائد المساعد لقياد اركان الجيش الوطني ولد محمد أزناكي  ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية وعدد من أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد في موريتانيا و رئيس اتحادية التجارة السيد سيدي احمد ولد غدة وشخصيات أخرى هامة وفعال من نفس القطاع مثل عبدالله ولد بوهم وفياه .... .

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top