ترجمة المدونة

الثلاثاء، 27 يناير 2015

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يزور تجربة زراعة أشجار "الدمس"

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  11:16 م

 
أدى وزير البيئة والتنمية المستدامة السيد آميدي كمرا مساء اليوم الثلاثاء رفقة المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية السيد طارق موسى الزدجالي زيارة تفقدية لتجربة زراعة اشجار "الدمس"، شملت الحزام الاخضر لمدينة نواكشوط حيث الكثبان الرملية والمنطقة الشاطئية للحاجز الواقي لنواكشوط من المد البحري قبالة فندق الاحمدي.

وجعلت من هذه الاشجار تجربة - لأول مرة في موريتانيا منذ أكثر من سنتين - للتأكد من مدى تأقلمها مع المناخ الموريتاني من خلال غرس عشرة آلاف شجيرة مقدمة من طرف المنظمة.

وتتوفر اشجار الدمس على عدة مزايا أبرزها سهولة تأقلمها مع ملوحة التربة في المناطق الشاطئية ومع المناخ القاري.

وتلقى المدير العام للمنظمة شروحا فنية قدمها منسق البرنامج الخاص لحماية نواكشوط من زحف الرمال السيد شيخنا ولد محمد سالم تضمنت المراحل التي وصلت اليها تجارب زراعة هذه الاشجار على مستوى مشتلة "تن اسويلوم" المركزية بعد سنة ونصف.

وأشار الى أن هذه الاشجار تم توزيعها مجانا من طرف البرنامج على بلديات نواكشوط بمناسبة تخليدالاسبوع الوطني للشجرة إضافة الى مدينة شنقيط بمناسبة احياء المدن القديمة الذي تم الاحتفال به مؤخرا بمناسبة ذكرى عيد المولد النبوي الشريف.

وأوضح أن قطاع البيئة سيقوم بتكوين فنيين على تنمية هذه الشجرة في مختلف مشاتله بعد أن سجلت نجاحا كبيرا في الكثبان الرملية والقارية وباستيراد بذورها لضمان غرسها على نطاق واسع.

وكان المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مرفوقا خلال هذه الزيارات بالمستشار القانوني لوزير الزراعة السيد أجيه ولد الشيخ بوي وبوفد المنظمة المرافق.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top