ترجمة المدونة

السبت، 31 يناير 2015

إطلاق المرحلة الأولى من مركز الكوارث بموريتانيا

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  8:17 ص

أطلقت موريتانيا أمس المرحلة الفعلية الأولى من المركز العملياتي لليقظة وتسيير الكوارث
ويهدف هذا المركز الممول في اطار التعاون بين موريتانيا وحلف شمال الأطلسي وكندا وفرنساإلى وضع آليات وطنية تمكن من تسيير الأزمات ومتابعة الكوارث ودراستها بشكل فوري ومباشر.


ويغطي هذا المشروع في هذه المرحلة ولايات نواكشوط ونواذيبو وروصو والنعمة على أن يتم تعميمه وتطويره بشكل متوازن على عموم التراب الوطني حسب الحاجة.
وقال الامسن العام لوزارة الداخلية محمد الهادي ماسينا إن هذا المركز يهدف إلى إرساء سياسة أمنية صلبة تعتمد على محاربة الارهاب والوقاية من الكوارث في ظرفية عالمية خاصة يطبعها انتشار الارهاب والكوارث الطبيعية الناجمة عن التغيرات المناخية إضافة إلى الأوبئة والجفاف والحوادث الصناعية التي تهدد حياة الأشخاص والممتلكات.
وأضاف إنه يشكل تكملة ودعامة أساسية لتأمين الأشخاص والممتلكات في عموم البلاد، مضيفا أن تصميم المشروع وتصوره تم من طرف خبراء وطنيين من الحماية المدنية بالتعاون مع نظرائهم في حلف الشمال الاطلسي والأمن المدني الفرنسي.
وبدوره أكد المدير العام للحماية المدنية العقيد داهي ولد المامي في كلمة له بالمناسبة على أهمية هذا المركز الذي يشكل ثمرة للتعاون بين بلادنا وحلف شمال الأطلسي والحكومة الكندية والحماية المدنية الفرنسية.
وأضاف أن المركز في مرحلته الحالية سيمكن من الربط والتنسيق بين مختلف مصالح الحماية المدنية في عموم البلاد وتعزيز دورها الفعال الذي تلعبه في حماية المواطنين وممتلكاتهم في مختلف الظروف والأماكن.
أما مدير المشروع على مستوى حلف شمال الأطلسي السيد افيليب افيرجور دور،ففد أوضح أن انجاز هذا المشروع يأتي في اطار برنامج التعاون بين موريتانيا وحلف شمال الأطلسي وسيشمل إضافة إلى هذا المركز تنفيذ عدة مشاريع أخرى في مجالات متنوعة منها البيئة والحماية المدنية وغيرهما من المجالات ذات الصلة بالتنمية في موريتانيا .

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top