ترجمة المدونة

الثلاثاء، 10 مايو 2016

نطلاقة أنشطة مشروع دعم قدراتالمجتمع المدني من اجل ترقية لعمل اشراك والرقابة المدنية في العمل العمومي ...

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  1:46 م

ا
افتتحت صباح يوم الاثنين 9ـ05ـ2016 بفندق لاكاز بمدينة روصو ورشة لصالح منظمات المجتمع المدني منظمة من طرف الجمعية الغير حكومية  (ASPRO.2001).


رئيس الجمعية  السيد جوب موسي في بداية كلمته التي ألقاها بالمناسبة  شكر في بدايتها  الحضور على تلبية الدعوة، مشيرا إلى أن مستوى الحضور يعكس اهتمام منظمات المجتمع المدني بالولاية بهذه اللقاءات التي تعزز قدراتهم وتساعد على القيام بالعمل الجمعوي.
 وأكد السيد  الرئيس أن النشاط ممول من طرف الإتحاد الأروبي  " من اجل ترقية لعمل إشراك والرقابة المدنية في العمل العمومي  ..
 وأعتبر جوب موسي أن عمل الجمعية هو أهم وسيلة لبلوغ أهداف الألفية المحددة من طرف شركاء موريتانيا في التنمية وخصوصا الإتحاد الاروبي،
 وسجل رئيس ASPRO.2001 بارتياح ما قال إنه " تتلخص اهداف اهذا المشروع في تعبئة 30 قائدا تعاونيا في الولاية منحدرين من ستت مقاطعات ,وذالك بإعطائهم دورا في التزام المواطنين حول مشروع أكثر تجهيزا بفضل دورات تكوينية.".
 وسيقوم القادة عند ذالك بعمليات تحسيس وسيرسون نشاطات مناصرة وتعبئة ويعطون المثال الأحسن عن طريق التزامهم بتنظيم مخيمات تكوين متنقلة .
أما عن أهداف المشروع هي توفير المعارف والمهارات  الضرورية لقادة التعاونيات في الولاية وتزويدهم بالقدرات الضرورية من اجل مشاركة فعالة وارساء ومتابعة السياسات والاستراتيجيات العمومية للحد من الفقر والتنمية المستدامة والتواصل بتصور وضعيات محددة للمشاريع المحلية .
أما الأهداف الخصوصية للمشروع
-          تنظيم 18 نشاطا تعليميا في 6 مقاطعات وفق مجموعة فوكوس
-         تكوين وإرساء شبكة من 30 قائدا تعاونيا ومعمما حول المناصرة والتعبئة للويب  2,0 والرقابة المحلية علي النشاط العمومي .
-         وضع نشاطات تعليم تشاركي عن طريق العمل في 6 مقاطعات (اطلاق حالات عملية من المناصرة والدعم ).
-         تنظيم مخيمات محلية مؤقتة في المقاطعات المستهدفة .
                                                           



إلى ذلك أشاد مستشار الوالي ، الوالي وكالة بما سماه "جهود الدولة الموريتانية وشركائها في التنمية وخصوصا الإتحاد الاروبي"، داعيا إلى ضرورة مشاركة منظمات المجتمع المدني في مجال الحكامة الموجهة إلى تسيير الموارد الطبيعية، متمنيا التوفيق لأعمال .

اشرف علي هذه الانطلاقة كل من مستشار الوالي والحاكم المساعد للمقاطعة والعمدة المساعد وجمع غفير من هيئات المجتمع المدني   .

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top