ترجمة المدونة

الأحد، 1 مايو 2016

انطلاقة أنشطة مشروع دعم قدرات المنتخبين والمجتمع المدني

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  6:49 ص

افتتحت صباح اليوم الجمعة 29ـ04ـ2016 بفندق لاكاز بمدينة روصو ورشة لصالح منظمات المجتمع المدني والمنتخبين منظمة من طرف الجمعية الغير حكومية  "التضامن من أجل التنمية المستدامة


رئيس الجمعية  السيد  محمد سالم ولد اللود في بداية كلمته التي ألقاها بالمناسبة  شكر في بدايتها  الحضور على تلبية الدعوة، مشيرا إلى أن مستوى الحضور يعكس اهتمام منظمات المجتمع المدني بالولاية بهذه اللقاءات التي تعزز قدراتهم وتساعد على القيام بالعمل الجمعوي.
 وأكد السيد  الرئيس أن النشاط ممول بنسبة 90 % من طرف الإتحاد الأروبي في "إطار مقاربة إشراك المجتمعات في القيام بجهد في التنمية المحلية ودعم منظمات المجتمع المدني التي تسعى للمشاركة في هذه المقاربة..
 وأعتبر ولد اللود أن عمل الجمعية هو أهم وسيلة لبلوغ أهداف الألفية المحددة من طرف شركاء موريتانيا في التنمية وخصوصا الإتحاد الاروبي، مشيرا إلى أنه "كان سباقا للتجاوب مع مشاريع البلد في مجال تقوية قدرات المجتمع المدني والعمل على التعاون بين المنظمات والمنتخبين في مجال الحكامة الموجهة إلى تسيير الموارد الطبيعية.".

 وسجل رئيس منظمة التضامن من أجل التنمية المستدامة بارتياح ما قال إنه "استعداد الحكومة لتمويل المنظمات المدنية من أجل حماية البيئة التي باتت مهددة بفعل الإنسان الذي يجهل أو يتجاهل ما ينجم عن الحرب التي يشنها على الوسط البيئي"، حسب تعبيره.".


إلى ذلك أشاد والي اترارزة المساعد، الوالي وكالة محمد الأمين ولد آباتي بما سماه "جهود الدولة الموريتانية وشركائها في التنمية وخصوصا الإتحاد الاروبي"، داعيا إلى ضرورة مشاركة منظمات المجتمع المدني والمنتخبين في مجال الحكامة الموجهة إلى تسيير الموارد الطبيعية، متمنيا التوفيق لأعمال .

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top