ترجمة المدونة

الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

الامينة العامة لوزارة الزراعة تتفقد أنشطة برنامج مكافحة الفقر في الريف بروصو

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  11:29 ص


روصو,  07/10/2015  -   أدت السيدة أمعيزيزة بنت محفوظ وولد كربالي الامينة العامة لوزارة الزراعة اليوم الاربعاء زيارة لولاية اترارزه رفقة وفد من الصندوق العالمي للتنمية(فيدا) برئاسة السيد أديس ووليكبا مسؤول قسم افريقيا الغربية والوسطى.


وتدخل مهمة البعثة في إطار تقييم شامل لانشطة برنامج مكافحة الفقر في الريف عن طريق دعم الشعب.

وفي هذا الاطار عقدت الامينة العامة جلسة عمل مع السلطات المحلية برئاسة السيد محمد الامين ولد آباتي الوالي المساعد، الوالي وكالة حضره مسؤولو التعاونيات في برنامج مكافحة الفقر في الريف عن طريق برنامج دعم الشعب حيث قدم السيد

محمد الحافظ ولد صالح المسؤول الاداري للشعب في المشروع عرضا عن أهدافه ونتائجه.

ويضم المشروع 23 تعاونية في الولاية تشمل عدة شعب لمكافحة الفقر منها شعب خاصة باللحوم الحمراء والبيضاء والالبان وتربية الدواجن والخضروات .

وأضاف ولد صالح أن المشروع حقق أهدافا كبيرة في مكافحة الفقر حيث بلغ معدل الانتاج للتعاونية أزيد من 2 مليون أوقية سنويا وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 690 شخصا تمثل النساء فيه نسبة 99 في المائة.

كما قام الوفد بزيارة ميدانية شملت قسم بسطرة الالبان الذي يتم في إطار التعاون مع المعهد العالي للبحوث التكنولوجية في روصو بالاضافة الى تعاونيات لتربية الدواجن واخرى لتحسين سلالات الابقار.

واستمع الوفد إلى شروح قدمها القائمون على هذه التعاونيات تتعلق بالانتاج والتسيير في إطار تعاون جماعي يهدف إلى مكافحةالفقر في الوسط الريفي.


التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top