ترجمة المدونة

الثلاثاء، 20 يناير 2015

ولد عبد العزيز في مكاتب وكالة ترقية النفاذ الشامل

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  2:48 ص


أقام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء، بزيارة لوكالة ترقية النفاذ الشامل إلى الخدمات هي الأولى له من نوعها بعد اللاعلان عن الحكومة الجديدة بعدة ساعات.

وتلقى ولد عبد العزيز من القائمين على الوكالة شروحا حول مهام الوكالة وأهدافها ودورها في ضمان ولوج جميع السكان إلى الخدمات الأساسية خاصة في الوسط الريفي ".

كما تجول ولد عبد العزيز في مكاتب الوكالة رفقة وزير المياه والصرف الصحي السيد احمد سالم ولد البشير

ومديرها العام  السيد سيدي ولد المعيوف وكبار معاونيه.

ونشير  الى أن الوكالة انشأت سنة 2001 لهدف تمكين جميع المواطنين من النفاذ إلى لخدمات الأساسية بأسعار معقولة، والخدمات المقصودة هي تلك الضرورية للتنمية الإنسانية في عالمنا المعاصر (الماء، الكهرباء، الاتصالات). وذلك في إطار تطبيق الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الفقر.

وقد أنجزت الوكالة حتى الآن أكثر من 287 حفرا وشبكة مياه، و73 محطة وشبكة كهربائية، إضافة إلي 12 مشروعا في مجال الاتصالات.

وعرفت السنوات الماضية ، نشاطا متزايدا ترجم في كثير من الانجازات في المناطق الريفية وشبه الحضرية

ولقد كلفت الدولة الموريتانية وكالة النفاذ الشامل إلى الخدمات بتنفيذ إستراتيجية وضعتها للنفاذ الشامل من أجل تعميم الخدمات الأساسية الضرورية للتنمية الاقتصادية و للرفاه الاجتماعي وخاصة خدمات الماء والكهرباء والاتصالات وهي كلها موضع دعم استراتيجي.

ويعتمد تنفيذ الإستراتيجية على موارد صندوق النفاذ الشامل الذي كلف بتجميع كل الوسائل المعبأة لانجاز برامج تطوير البنية التحتية وغيرها من الاستثمارات الضرورية لتوسيع واستغلال الخدمات .

وتعمل الوكالة انطلاقا من تكليف من السلطات المختصة ومن خلال وسطاء من القطاع الخاص على تأهيل البنية التحتية، وهي في هذا الإطار تضع شروط الشفافية التي تضمن جودة التأهيل و متابعة المؤشرات.

إن نشاط وكالة النفاذ الشامل نشاط متعدد القطاعات يأخذ في الاعتبار الضرورة الملحة للنفاذ إلى الماء والكهرباء والاتصالات، وانعكاس ذلك على المستوى الاقتصادي والاجتماع

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Text Widget


Blog Archive

back to top