ترجمة المدونة

الاثنين، 2 فبراير 2015

المكتب الموريتاني للبحث الجولوجي ينظم يوما مفتوحا لعرض نتائج التنقيب

نشرت من طرف : تنفيذا لما ألتزم به الرئيس فى تمبدغه : حساب خاص لترقية التنمية الحيوانية (بيان وزاري)  |  في  2:29 م

الاثنين, 02 فبراير 2015 15:27
نظم المكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي صباح اليوم الإثنين بمقره في انواكشوط يوما مفتوحا، لعرض نتائج تنقيب منطقتين ترويجتين هما زاد ناس بولاية تيرس الزمور وأكان بالبراكنه إضافة إلى التعريف بالقدرات الفنية للمكتب وإنجازاته.

وأكد وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد سالم ولد البشير في كلمة له بالمناسبة أن المكتب الموريتاني للبحوث الجيولوجي ساهم بشكل ملموس في التعريف بالإمكانات المعدنية التي يزخر بها باطن الأراضي الموريتانية من خلال الكشف عن عدة مئات من المؤشرات المعدنية التي شكلت أساسا لإكتشاف خامات إقتصادية يتم إستغلال بعضها في الوقت الحالي. وأضاف أنه وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية تم تجهيز المكتب الموريتاني للبحث العلمي بأهم التجهيزات الضرورية وقدم له الدعم اللوجستي والبشري. ودعا الوزير كافة المتعاملين المعدنيين إلى التوجه إلى المكتب للاستفادة من خدماته ،مسديا شكر الحكومة الموريتانية لكل الدول والهيئات الدولية والشركات المعدنية التي قدمت الدعم للمكتب خلال العقود الثلاثة الماضية.
وبدوره أوضح المدير العام للمكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي السيد الهاشمي ولد الشيخ سيداتي ،في كلمة له في هذ الاطار أن الهدف من هذ اليوم المفتوح هو إطلاع الجمهور على مايقوم به المكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي من مهام وماينفذه من برامج ومايتوفر عليه من وسائل ومايواجه من إكراهات إضافة إلى إطلاع الجمهور والفاعلين على نتائج الأبحاث التي قام بها المكتب خلال السنوات الأخيرة في منطقتي تنقيب زاد ناس وأكان . وأضاف المدير العام أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منح مكانة متميزة في برنامجه الإنتخابي للقطاع المعدني لما له من أهمية في الإقتصاد الوطني .
كما تم عرض فيلم وثائقي بين طريقة عمل المكتب وأسلوبه في التنقيب وإظهار خدمات مخبره للتحاليل المعدنية وإبراز قدراته في هذ المجال.
وحضر فعاليات اليوم المفتوح ،وزيرا الشؤون الإقتصادية والتنميةوالتعليم العالي والبحث العلمي وعدد من البرلمانيين والسفراء المقيمين في موريتانيا وممثلو الشركات المهتمة بالمجال المعدني.وحضر فعاليات اليوم المفتوح ،وزيرا الشؤون الإقتصادية والتنميةوالتعليم العالي والبحث العلمي وعدد من البرلمانيين والسفراء المقيمين في موريتانيا وممثلو الشركات المهتمة بالمجال المعدني.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top